حصد لاعبان يمنيان ميداليتين ذهبيتين في البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين التي تستضيفها مدينة الإسماعيلية المصرية خلال الفترة بين 20 و24 يونيو/حزيران 2026.
وقال الاتحاد اليمني لألعاب القوى في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، الأربعاء، إن لاعب منتخب اليمن فؤاد أحمد صلاح الصلاحي، نجح بانتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 2000 متر، مسجلاً زمنا قدره 6 دقائق و8 ثواني، في البطولة العربية لألعاب القوى لفئة أقل من 16 سنة.
وأضاف "اتحاد القوى" أن هذه الميدالية هي الثانية، وتأتي بعد يوم واحد فقط، من فوز لاعب المنتخب اليمني عبد الرحمن علي منصر بميدالية ذهبية في سباق 600 متر، محققاً رقماً زمنياً مميزاً قدره دقيقة و23 ثانية.
وأكد أن هذا الإنجاز "ليس مجرد ميدالية، بل هو رسالة واضحة أن الموهبة اليمنية قادرة على تجاوز كل التحديات والظروف، وفرض حضورها على منصات التتويج حين تتوفر العزيمة والإرادة".
وتشارك اليمن في البطولة العربية لألعاب القوى بثلاثة لاعبين، فؤاد الصلاحي، وعبدالرحمن منصر في منافسات فئة أقل من 16 عاماً، وعبدالله الحسولي في منافسات فئة أقل من 23 عاماً.
يُذكر أن المدير الفني للبطولة العربية هو الكابتن رضوان شاني؛ المدير الفني للاتحاد اليمني لألعاب القوى.