بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، يوم الأحد مع وفد من شركة هنت النفطية الأميركية برئاسة رئيسها التنفيذي هانتر هانت، فرص استئناف أنشطة الشركة الاستثمارية في قطاعي النفط والغاز في اليمن.
وقالت وكالة الانباء الرسمية، ان اللقاء تناول فرص الشراكة بين الحكومة اليمنية والشركة في مجالات استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز، إلى جانب آفاق عودة استثمارات الشركة بما يدعم التعافي الاقتصادي ويعزز أمن الطاقة.
وأضافت أن العليمي استعرض أمام الوفد الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تنفذها الحكومة، بما في ذلك في قطاع النفط والغاز، والإجراءات الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار، وتعزيز الشفافية، وتوفير الضمانات اللازمة لعودة الشركات الأجنبية.
وأكد العليمي التزام الحكومة بتقديم التسهيلات للمستثمرين والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف الأنشطة الإنتاجية، مشيداً بالدور الذي لعبته شركة هنت في تأسيس قطاع النفط اليمني واكتشاف أول الاحتياطيات النفطية التجارية، فضلاً عن مساهمتها في تطوير البنية التحتية وتأهيل الكوادر الوطنية.