بحث محافظ المهرة محمد علي ياسر، يوم الأحد، مع وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة مساعد المشرف العام حسن العطاس، التحضيرات النهائية لبدء التشغيل الأولي لمدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، إلى جانب حزمة من مشاريع البنية التحتية بالمحافظة الواقعة شرقي البلاد.
وأوضح العطاس أنه جرى تسليم المنشأة الطبية لشركة "مجموعة السعد للاستثمار والتنمية" المشغلة لبدء مرحلة تجريبية تمتد بين شهرين وثلاثة أشهر لتأهيل الكوادر وتدريبهم على المعدات الحديثة، لافتاً إلى أن عقد التشغيل الممول من السعودية يمتد لثلاث سنوات ويشمل تقديم خدمات تخصصية وجراحية متقدمة لمرضى المهرة والمحافظات المجاورة.
وتطرق الاجتماع إلى خطط المرحلة الثانية لإنشاء كلية للعلوم الصحية، بالإضافة إلى ملفات خدمية ملحة تشمل معالجة أوضاع الكهرباء وتوفير الوقود، وبحث مقترح إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات، إلى جانب مشاريع المياه وطرق الربط الاستراتيجية وفي مقدمتها طريق الغيضة — تريم.