وقع وزيرا الخدمة المدنية والمالية في الحكومة المعترف بها، يوم الخميس، تعميمين مشتركين يقضيان ببدء تنفيذ حزمة إجراءات مالية لتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين، تشمل زيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة وصرف العلاوات السنوية المتراكمة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن وزير الخدمة المدنية سالم العولقي، أن التعميم الأول اعتمد صرف العلاوات السنوية المستحقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة عن الأعوام من 2021 إلى 2025 لتسوية أوضاعهم الوظيفية.
وأضاف العولقي أن التعميم الثاني تضمن المباشرة بصرف زيادة بنسبة 20 بالمائة لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بناءً على قرارات مجلس الوزراء، بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية الناتجة عن التدهور الاقتصادي. وأشار الوزير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح باب التسويات الوظيفية بناءً على سنوات الخدمة والمؤهلات، داعياً الجهات الحكومية والمحلية لسرعة رفع كشوفاتها المعتمدة لبدء الصرف.