أعلنت قوات الأمن الوطني (الحزام الأمني سابقاً) في العاصمة المؤقتة عدن، يوم الأربعاء، توقيف أحد ضباطها عن العمل وفصله مؤقتاً داخل المعسكر، وإحالته إلى التحقيق الفوري على خلفية اتهامات بانتهاك الضوابط المهنية والسلوكية.
وذكر المركز الإعلامي للقوات في بيان، أن القيادة العامة وجهت الإدارة القانونية بمباشرة التحقيقات مع الضابط مازن حازب بشكل عاجل، ورفع النتائج إلى الجهات العليا، وذلك بعد تداول مكالمات وتسجيلات منسوبة إليه في وسائل الإعلام تظهره في وضع يخالف القوانين العسكرية.
وجاء الإجراء الرسمي عقب نشر منصات إعلامية ومحلية لملفات صوتية منسوبة للضابط، تتضمن اتهامات بمحاولة استغلال نفوذه لابتزاز أسرة وفتاة قاصر في مديرية المنصورة بعد احتجاز أقاربها.
وأكدت قوات الأمن الوطني في بيانها أنها لن تتهاون مع أي ممارسات تسيء إلى سمعة المؤسسة أو تنال من ثقة المواطنين، مشددة على أن الإجراءات القانونية ستأخذ مجراها كاملاً بحق كل من تثبت إدانته.